samedi 30 juin 2012


مجتمعأخبار مجتمععاجل: "التراكتور" يوقف إضراب المعتقلين الإسلاميين عن الطعام !
ا
بعد ثلاث ساعات من المفاوضات مع المعتقلين "الإسلاميين" القابعين بسجن سلا2 وهما:عبد القادر بليرج وحسن الخطاب الشهير إعلاميا بزعيم "خلية أنصار المهدي" تمكنت خديجة الرويسي نائبة رئيس مجلس النواب وهي قيادية في حزب "الأصالة والمعاصرة" رفقة نبيلة بنعمر عن نفس الحزب، من إقناع السجينين المذكورين رفقة بعض المعتقلين إلإسلاميين الآخرين من وقف إضرابهم عن الطعام الذي فاقت مدته شهرا، وذلك وفقا لإتفاق مبدئي يقضي بـ"بناء آليات تؤدي إلى إطلاق سراح جميع الإسلاميين دون تمييز أو إقصاء"، مع فتح "حوار هادئ ورصين يخلص إلى أرضية تشاركية تضمن للتيار السلفي كينونته وماهيته داخل الساحة الفكرية والسياسية". وفقا لبيان صادر عن المضربين المذكورين توصلت " إنصاف بريس" بنسخة منه.
كما اتفق المتفاوضان على رد كرامة السجناء "المسلوبة" من خلال "إعطاء كل ذي حق حقه وتقريب المعتقلين من ذويهم إلى ان يطلق سراحهم".
وكان مثيرا للإنتباء جدا أن أصحاب البيان لدى توجههم بالشكر لعدد من الفعاليات واللجن تقدموا بالشكر في بيانهم لـ"لحركة السلفية من أجل الإصلاح" المثيرة للجدل وسط السلفيين وهي التي كانت قد تسربت عنها مؤخرا وثيقة "سرية" تحدد مواقف الحركة من الإسلام والشريعة والديمقراطية حيث اتهم الشيخ أبو حفص بصياغتها قبل أن يعقبها الأخير بتوضيح يبين فيه أن لا علاقة له بهذه الوثيقة.
وهذا نص البيان مرفوقا برسالة بلعيرج لمدير سجن سلا2 كما توصلنا بهما



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire