mercredi 1 août 2012


Rachida Belliraj interpelle Ben Kiren


" Si la philosofie de 3afa Allahou 3amma salaf , vaut pour les voleurs 
confirmés du bien publique , est ce qu'elle ne va pas valoir pour les 
innocents ,condamnés injustement par la loi antiterroriste??, pourquoi 
les uns et pas les autres !!!!!"


زوجة بليرج تطالب بنكيران بـ"العفو عمّا سلف"

زوجة بليرج تطالب بنكيران بـ"العفو عمّا سلف"
طالبت رشيد بليرج، زوجة المعتقل الإسلامي عبد القادر بليرج المحكوم عليه مؤبدا ضمن تهمة تزعم "خلية إرهابية" بالمغرب، رئيس الحكومة، عبد الاله بنكيران بتنفيذ العفو عن المعتقلين السياسيين القابعين في السجون المغربية والمدانين في قضايا "الإرهاب"..
وتساءلت المتحدثة، في تصريح جديد خصت به "هسبريس"،"أليس المعتقلون السياسيون المظلومون الذين تعج بهم سجون المملكة.. أولى من غيرهم بمبدأ بنكيران وفلسفته المتمثلة في (عفا الله عما سلف)"، في إشارة منها إلى آخر تصريح تلفزيوني حواري لرئيس الحكومة، والذي أعلن فيه "العفو عما سلف" في قضايا سابقة.
وأضافت رشيدة، أن بنكيران "يطبق" مبدئه في العفو في حق "المفسدين" و"ناهبي المال العام"، "مفضلا" التعامل معهم بمنطق الرحمة والتسامح والعفو.. "وقد ثبت جرمهم وفسادهم وسرقتهم للمال العام"، على حد تعبير زوجة المعتقل الإسلامي.
وسبق لرشيدة بليرج أن خصت "هسبريس" بحوار حصري، قالت فيه أن ملف زوجها سياسي بكل امتياز، وأنها لا ترى حلا سوى الإفراج عنه وعن باقي المعتقلين السياسيين. كما عبرت في الوقت نفسه عن تفاجؤها من موقف مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، من تخليه عن الملف واعتباره غير ذي أولوية لديه، وذلك بعدما كان أكبر المدافعين عن المعتقلين السياسيين قبل صعود حكومة عبد الاله بنكيران، تقول رشيدة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire